samedi 16 janvier 2010

لجنة الدفاع عن حرية التعبير والإعلام : اجتماع الهيئة الموجهة للمبادرة،



اجتمع أعضاء "لجنة الدفاع عن حرية التعبير والإعلام" في مستوى الهيئة الموجهة للمبادرة، واستعرضوا ما أنجز منذ إطلاق النداء من أجل حرية التعبير والإعلام وافاق تطوير هذه المبادرة الوطنية.

وعبر أعضاء اللجنة خلال هذا الإجتماع عن ارتياحهم للصدى الواسع الذي لقيه النداء لدى أوساط النخب التونسية على اختلاف توجهاتها مما أكد مجددا أن مطلب حرية التعبير والإعلام في بلادنا يحظى بالأولوية لدى الجميع في هذه المرحلة بالذات، ويحقق إجماعا ديمقراطيا حول مركزيته.

وأبدى أعضاء اللجنة استيائهم للحكم الصادر ضد مراسل قناة الحوار التونسي الفاهم بوكدوس وما رافق المحاكمة من خروقات قانونية. كما عبروا عن انشعالهم لاستمرار اعتقال الصحفي توفيق بن بريك، رغم وضعيته الصحية الحرجة، والمراسل زهير مخلوف، وأدانوا عملية التشفي منهما ومعاقبة عائلتيهما، وطالبوا بالإفراج عنهما بلا قيد أو شرط .

من ناحية أخرى أكد أعضاء اللجنة تشبثهم بهذه المبادرة المشتركة التي أطلقتها صحف المعارضة الثلاث "الطريق الجديد" و"الموقف" و"مواطنون"، إثر التضييقات الجديدة التي تعرضت لها في أواخر السنة الماضية لإرباك توزيعها. وجددوا تمسكهم بحق الصحف الثلاث في التمويل والإشهار العموميين وحرية التوزيع في كامل تراب الجمهورية.

وفي ختام الإجتماع أكد أعضاء اللجنة بأن اللجنة الوطنية ستواصل عملها في المرحلة المقبلة من خلال مبادرات ستعلن عنها في الإبان.