dimanche 4 avril 2010

بيــــان : النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تحافظ على موقعها في قيادة الاتحاد الإفريقي للصحفيين



النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين

تونس في 3 أفريل 2010

بيــــان


النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تحافظ على موقعها في قيادة الاتحاد الإفريقي للصحفيين

شاركت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ممثلة بالزميل زياد الهاني عضو المكتب التنفيذي المكلف بالعلاقات الخارجية، في المؤتمر الثاني للاتحاد الإفريقي للصحفيين المنعقد في العاصمة الزيمبابوية هراري من 27 إلى 29 مارس 2010.

وقد عبّـر المؤتمر عن دعمه لوحدة النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، داعيا إلى إجراء مؤتمر جامع وديمقراطي وشفاف في أقرب الآجال يكفل إخراجها من مأزقها.

كما تمّـت خلال المؤتمر الذي أشرف عليه جيم بوملحة رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين (الفيج)، إعادة انتخاب ممثل نقابتنا الزميل زياد الهاني في الهيئة المديرة للاتحاد. حيث حظي بدعم 19 نقابة على الأقل من بين 26 نقابة إفريقية حضرت المؤتمر.

وبهذه المناسبة، يتقدم المكتب التنفيذي بالتهنئة إلى عموم الصحفيين التونسيين للإنجاز المتحقق الذي يدعم المكانة الاعتبارية لنقابتهم وإشعاعها، معبّـرا عن امتنانه العميق لكل النقابات الإفريقية التي وقفت إلى جانبنا.

ورغم كل العراقيل فقد حرصنا على تحمل مسؤوليتنا كاملة في الحفاظ على استقلالية نقابتنا ودورها القيادي في المؤسسات المهنية الدولية وتطويرها باعتبارها أمانة في أعناقنا، وذلك بقطع النظر عن الخلافات الداخلية والحسابات الشخصية والمصالح الضيقة. لأن الهيكل باق ليكون المعبّـر عن الصحفيين التونسيين وعنوانا لهم، أما الأشخاص فماضون.

وقد سبق للمكتب التنفيذي أن تصدى للتوجه نحو تجميد نقابتنا مرة أخرى في الاتحاد الدولي للصحفيين رغم كل ما يفرضه الوضع الانتقالي من استهداف ومتاعب وتحديات. اعتقادا منه بأن في التجميد أو الرفت من المنتظم الدولي للصحفيين إساءة إلى سمعة الصحفيين التونسيين وإلى سمعة تونس.

ونحن واثقون بأن نقابتنا ستنهض من كبوتها مهما طالت الأزمة، قوية ومنيعة. لتلعب في إطار الاستقلالية الكاملة دورها الطبيعي والريادي في الدفاع عن كرامة الصحفيين وحقوقهم، وعن حرية الصحافة والتعبير.

عاشت نضالات الصحفيين التونسيين..

عاشت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين حرة ومستقلة ومناضلة..

عن المكتب التنفيذي

الرئيس

ناجي البغوري