jeudi 29 avril 2010

دعوة للتظاهر يوم 3 ماي بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة



زميلتي المحترمة، زميلي المحترم

أنتم مدعوون للاشتراك معنا في المظاهرة التي ننظمها يوم الإثنين 3 ماي 2010 بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، أمام مقر وزارة الاتصال (بجوار القبة الفلكية بمدينة العلوم على شارع 7 نوفمبر المؤدي إلى المطار).

ولنكن معا في هذا الموعد للتأكيد على حقنا الدستوري في استعمال الفضاء العام، والمطالبة بتعزيز حرية الصحافة في بلادنا، ووضع حد لسياسة حجب الانترنت، وفتح القطاع السمعي البصري على المبادرات الجمعوية والخاصة دون استثناء، واحترام حقوق الصحفيين.

وقد تقدمنا بإعلام إلى السيد وزير الداخلية في الغرض يوم 20 أفريل 2010، نصصنا فيه على أننا نعتزم
تنظيم مظاهرة مدنية سلمية أمام مقر وزارة الاتصال بشارع 7 نوفمبر بتونس العاصمة يوم 3 ماي 2010 بداية من الساعة التاسعة والنصف صباحا.

لذلك نقترح عليكم أن يكون تجمعنا أمام مدخل كلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية تونس 2 بأريانة (محطة 10 ديسمبر للمترو عدد2)، في حدود الساعة التاسعة صباحا. ومن هنالك ننطلق معا في اتجاه مبنى وزارة الاتصال، على أن تدوم مظاهرتنا السلمية ساعة فقط.

عاشت نضالاتكم، وعاشت نضالات كل الصحفيين التونسيين..
عاشت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين حرة مستقلة مناضلة..

تضحيات التونسيين من أجل الاستقلال، وبناء الصرح الجمهوري، ودماء شهداء الحرية الأبرار أمانة في أعناقنا. فلنتمسك بحقوقنا الدستورية، ولنجدد البيعة معا لمجد بلادنا وكرامة شعبها الأصيل التواق للحرية..

تحيا تونس
تحيا الجمهورية

زياد الهاني - صالح الفورتي


ملاحظة: بين أيديكم النسخة السابعة والخمسين من مدونة "صحفي تونسي"، بعد أن قام الرقيب بحجب النسخة السابقة.