mercredi 24 novembre 2010

الاتحاد الافريقي و الاتحاد الأوروبي يطلقان مسابقة للمصورين الصحفيين الأفارقة حول إبراز الجمال الأفريقي



بيان صحفي مشترك

الاتحاد الافريقي و الاتحاد الأوروبي يطلقان مسابقة للمصورين الصحفيين الأفارقة حول إبراز الجمال الأفريقي

أديس أبابا ، 23 نوفمبر 2010 -- المصورون الصحفيون المحترفون من مختلف أنحاء افريقيا مدعوون لتبادل الأفكار والرؤى حول الجمال في القارة من خلال مسابقة الصور. وسوف تتوج هذه المسابقة مع معرض للصور التي تنظم على هامش القمة 16 للاتحاد الافريقي المقرر عقدها في 24-31 جانفي 2011 في أديس أبابا ، إثيوبيا.

وأنطلقت المسابقة يوم 12 نوفمبر 2010 وتتواصل الى 15 ديسمبر 2010. ويطلب من المرشحين تقديم ما يصل إلى 3 صور دقة منخفضة (72 نقطة في البوصة) من خلال البريد الالكتروني التالي africanbeauty@collateralcreations.com.

الجمال الأفريقي في جميع دول القارة" هو المسابقة التي اشتركت في تنظيمها مفوضية الاتحاد الإفريقي وممثلية الاتحاد الأوروبي لدى الاتحاد الأفريقي. وهي مسابقة صور لإبراز الجمال الأفريقي كجزء من مساهمة الاتحاد الاوروبي في موضوع الفمة المقبلة لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي ، التي تنعقد تحت شعار : "نحو مزيد من الوحدة والتكامل من خلال القيم المشتركة".

وتهدف هذه المسابقة إلى تصوير جميع جوانب الجمال الأفريقيي. يعتبر الجمال كقيمة مشتركة. وينبغي أن الصوريجب أن تقدم في أقرب وقت ممكن زاوية أصلية تظهر القدرة على خلق المعنى ، وإبراز الجمال في أفريقيا الحديثة.

وسيتم تقييم هذه المسابقة من قبل هيئة محلفين مكونة من خبراء أفارقة وأوروبيين في مجال التصوير الفوتوغرافي ، من ضمنهم المصور الافريقي المجدد
الشهير
مالك سيديبي. المحكمون سيبحثون عن الصور التي يمكن أن توفر زاوية أصلية تثبت القدرة على خلق المعنى عند إبراز الجمال الأفريقي.

وسيتم اختيار خمسة متسابقين ، واحد من كل منطقة من المناطق الخمس من أفريقيا الشمالية والجنوبية ، الشرقية والغربية والوسطى. ومن بينهم يتم اختيار الفائز بالجائزة الكبرى.

وسيتم منح الفائز الأول معدات تصوير قيمتها 3000 € و بقيمة 1000 € للفائزين بالجائزة الثانية. وسيدعى جميع الفائزين للمشاركة في ورشة التصوير الفوتوغرافي التي يشترك في تنظيمها الاتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبي في مقر مفوضية الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا في نهاية جانفي 2011.

كما أن الصور الفائزة سيتم عرضها في معرض خلال مؤتمر القمة 16 للاتحاد الأفريقي.

للحصول على معلومات إضافية بشأن المنافسة وقواعد للدخول ، يرجى زيارة موقع الشراكة مشتركة من الاتحاد الافريقي والاتحاد الأوروبي على ما يلي
http://www.africa-eu-partnership.org/node/1492