mercredi 15 juin 2011

حركة الشعب الوحدوية التقدمية في سليانة : مهرجان احتفالي لتكريم المناضلين القوميين والشهداء



حركة الشعب الوحدوية التقدمية في سليانة

مهرجان احتفالي لتكريم المناضلين القوميين والشهداء

نظمت حركة الشعب الوحدوية التقدمية مهرجانا احتفاليا في دار الثقافة أحمد بن أبي الضياف بسليانة تولت خلاله تكريم عدد من الشهداء والمناضلين القوميين من أبناء الجهة. الاحتفاء الأبرز كان بالاستاذ عبد الرحمان الهاني الذي سبق له تحدي الرئيس المخلوع في مناسبتين الأولى خلال الانتخابات الرئاسية لسنة 1989 مع الناشر والمناضل اليساري عزالدين الحزقي والثانية خلال الانتخابات الرئاسية لسنة 1994 مع المنصف المرزوقي والتي كلفته السجن والاضطهاد ومصادرة منزله في قرطاج الرئاسة بصورة غير قانونية وتدمير عمله كمحام، كما شمل التكريم الاستاذ بلقاسم الدريدي المناضل القومي المعروف ورفيق القائد الطاهر الأسود قائد جيش تحرير تونس الذي قاوم الاحتلال الفرنسي وصولا للاستقلال.
عديد الشهداء تم تكريمهم بالمناسبة وفي مقدمتهم عائلة العقيد الشهيد الطاهر العياري التي تسلمت كباقي المكرمين درع الشهيد صالح بن يوسف.
المهرجان الاحتفالي الذي صاحبته الموسيقى الملتزمة أشرف عليه عدد من أعضاء المكتب السياسي لحركة الشعب الوحدوية التقدمية يتقدمهم العميد بشير الصيد منسق الحركة والأستاذ خالد الكريشي الناطق الرسمي باسمها.
لحظات مؤثرة تلك التي جمعت أجيال المناضلين القوميين في تونس تأكيدا منهم على التواصل واستمرارية النضال من أجل تحقيق الوحدة العربية. وكان العميد بشير الصيد والأستاذ عبد الرحمان الهاني قد أسسا معا التجمع القومي العربي في 11 ماي 1981 ليدخلا بالحركة القومية في تونس قبل أكثر من 30 سنة معترك العمل السياسي العلني بعد عقود من الاضطهاد والاستبداد.

زياد الفيتوري

الصورة: الأستاذ عبد الرحمان الهاني يتوسط العميد بشير الصيد والأستاذ خالد الكريشي

المصدر: جريدة "الصحافة" الصادرة يوم الأربعاء 15 جوان 2011