dimanche 11 mars 2012

على خلفية الاعتصام أمام مقرّ التلفزة : صحفيات يتعرضن للتهديد برشهن بماء الفرق


على خلفية الاعتصام أمام مقرّ التلفزة


صحفيات يتعرضن للتهديد برشهن بماء الفرق


أفاد زياد الهاني عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أن حوالي 500 شخص من المعتصمين أمام مقرّ التلفزة الوطنية رفعوا أمس شعارات تحتوي على ثلب، وقام بعضهم بالتعرض لعديد الصحفيين بالمؤسسة.

وذكر أن هناك صحفيات من التلفزة قد تلقين أثناء مغادرتهن مقر التلفزة تهديدات برشهن بماء الفرق وهناك زميلة أخرى قد تلقت رسالة تهديد خطية. وحمّل عضو المكتب التنفيذي للنقابة وزير الداخلية ووكيل الجمهورية مسؤولية أيّ اعتداء قد يتعرض له صحفي أو صحفية من التلفزة الوطنية.

وأشار في نفس السياق إلى أن مؤسسة التلفزة قد قامت بتقديم قضيتين في الثلب والشتم مدعمة بأشرطة DVD ويتوقع أن تسفر التحقيقات عن إيقاف هؤلاء الأشخاص الذين تورطوا في التهديد.

وأضاف الهاني أن تواجد المعتصمين أمام مقرّ التلفزة تواجد غير قانوني لأنه لم يحترم الإجراءات القانونية بإعلام الإدارة العامة للأمن الوطني وللأسف فإن مساعد وكيل الجمهورية الذي عاين الاعتصام لاحظ عدم تعطيله لحركة المرور فقط لكنه لم يلاحظ التهديدات وبالمكبرات الصوتية التي تقوم بها هذه الجماعة ويتعرض لها الصحفيون (ولم يسجل عدم قانونية الاعتصام).

وتجدر الإشارة في هذا الإطار إلى أن المكلف بالإعلام بوزارة الداخلية أفاد أمس خلال اللقاء الإعلامي الدوري بالوزارة الأولى أن النيابة العامة أقرت بقاء اعتصام أمام مقرّ التلفزة لأنه سلميّ وقوات الأمن تراقبه بصفة متواصلة وقارّة لحفظ الأمن.. أفلا يعدّ التهديد برش الصحفيات بماء الفرق والشتم والثلب باستعمال المكبرات الصوتية إخلالا بالأمن العام؟

ريم سوودي


جريدة "الصباح"، العدد الصادر يوم السبت 10 مارس 2012