dimanche 16 décembre 2012

بعد أن فشلت محاولتها السابقة في ذكرى اغتيال حشاد : رابطة حماية الثورة تتعهد بإزالة «اتحاد العباسي!!»




بعد أن فشلت محاولتها السابقة في ذكرى اغتيال حشاد

رابطة حماية الثورة تتعهد بإزالة «اتحاد العباسي!!«

         الصحافة اليوم- زياد الهاني:

في شريط فيديو تم بثّه هذا الأسبوع في مواقع التواصل الاجتماعي جددت حليمة معالج عضو المكتب التنفيذي لما يسمى الرابطة الوطنية لحماية الثورة وزوجة رئيسها تطاولها على الاتحاد العام التونسي للشغل قلعة النضال الوطني وخيمة التونسيين الوطنية الجامعة، مؤكدة تواصل مساعي جماعتها لضرب الاتحاد والإطاحة بقيادته الشرعية المناضلة المنتخبة.
وذكرت حليمة  في رسالتها المرئية أن الشعب أعطى تفويضا للميليشيات التي تتحدث باسمها، مشددة على أن «الشعب اختار رابطات حماية الثورة والشعب قرر إزاحة الاتحاد العام التونسي للشغل في النسخة متاع العباسي وشكري صبّة وعصام الشابي وهاك الزمرة عدوة الثورة» حسب قولها.
وأضافت «الشعب خذا قرار بإزالة اتحاد العباسي (...) وسيتم بالفعل تطهير الاتحاد العام التونسي للشغل وسيرجع الى الدور متاعو الحقيقي بقرار شعبي وبإرادة شعبية بالشرفاء إلّي فيه» حسب تصريحها. دون ان تغفل عن توجيه مساندة وشكر الى  «الأخ الأسعد العبيدي رئيس جبهة إصلاح المسار في الاتحاد العام التونسي للشغل«.
وبقطع النظر عن الطابع المبتذل لعديد المقاطع الواردة في الشريط والإساءة الشخصية من خلاله لعدد من قادة العمل النقابي وكذلك من القيادات السياسية المعارضة، يبرز خطاب حليمة معالج التي تعمل منذ عهد بن علي مديرة في البريد التونسي، وجود خطة للإطاحة بالقيادة الشرعية المنتخبة للاتحاد العام التونسي للشغل وتنصيب مجموعة منشقة على رأسه، مع استخدام ميليشيات رابطات حماية الثورة كذراع لتنفيذ هذه الخطة.
وبالرجوع الى الأشرطة الموثقة لاعتداء 4 ديسمبر 2012 على مقر الاتحاد بساحة محمد علي والتعدي على المسيرة النقابية الى ضريح حشاد في القصبة، يتأكد حصول محاولة اقتحام مقر الاتحاد والاستيلاء عليه من خلال الدفع والتحشيد وتنصيب المجموعة المنشقة باسم "حماية الثورة وتطهير الاتحاد".
وقد حظيت هذه الخطة بغطاء سياسي من خلال التصريحات التحريضية لعدد من قادة حركة النهضة وفي مقدمتهم رئيسها راشد الغنوشي الذي تهجم على قيادة الاتحاد وصولا الى المطالبة بتفتيش مقراته وكأنه منظمة إجرامية!؟
خطيرة هي تصريحات رابطة حماية الثورة التي اصبحت تتصرف وفق ما تعتبره تفويضا من الشعب، بما يلغي كل مؤسسات الدولة والشرعيات المنبثقة عن انتخابات 23 أكتوبر 2011.
رابطة حماية الثورة عبر عضو مكتبها التنفيذي حزنت لأن الاضراب العام لم يتم لأنها خسرت «لحظة تاريخية ستكتب بحروف من ذهب عنوانها الكبير الشعب التونسي الأبيّ يضع حدّا لاتحاد العباسي» على حدّ تعبير حليمة معالج!!؟ لتضيف: «انتهى الدرس يا غبي!!  «.
الرؤية الآن أصبحت واضحة بشكل كامل...
دفاع حركة النهضة وعدد من قادة حزب المؤتمر من أجل الجمهورية المستميت عن هذه الميليشيات يدفع إلى التساؤل عن الأهداف الحقيقية لهذين الحزبين الشريكين في الحكم واستراتيجيتهما المستقبلية بخصوص الشأن السياسي والانتقال الديمقراطي في تونس؟



 و فيما يلي النّص الحرفي لما ورد في شريط الفيديو:

بسم الله الرحمن الرحيم،
حليمة معالج مواطنة تونسية عضو المكتب التنفيذي للرابطة الوطنية لحماية الثورة

رسالتي اليوم عنوانها «انتهى الدرس يا غبي» نوجهها للعباسي وزمرته

أنا بصراحة ما كنتش نتصور روحي باش نحزن كل هذا الحزن باتخاذ قرار إلغاء الاضراب العام. حبيتو يتم حقيقة من جهة باش التوانسة يعرفوا حجم اتحاد شكري صبّة وحمّه النصراوي ومن لفّ لفّهم. ومن جهة أخرى نحضر لحظة تاريخية ستكتب بحروف من ذهب عنوانها الكبير «الشعب التونسي الأبيّ يضع حدّا لاتحاد العباسي».
آنا مانيش ضد المنظمة، منظمتنا عريقة ونتشرّفو بيها، لكن ضد توظيفها وضد أدائها. لا محالة معنتها الإلغاء كان بقرار شعبي ماهوش بقرار العباسي ولاّ غيرو. الشعب قال كلمته وهبّ هبّة واحدة في وجه هذه الزمرة إلّي حبّت تهز البلاد للهاوية وعدّات عديد المحطات  باش تحط البلاد تدخّلها في حيط بالفعل ولكن في كل مرة يقول الشعب كلمته.
العباسي وشكري وحمّه الهمامي وعصام ونجيب الشابي وسمير بالطيب ومحسن مرزوق الموازي وكثيرون معنتها ألغاهم الشعب وألغى مشاريعهم وقال كلمته. انتصار يرجع الفضل فيه للشعب وهو كذلك انتصار للرابطة الوطنية لحماية الثورة إلّي فشلت جميع محاولاتهم لإذلالها ولتركيعها ولشيطنتها.
كنا نتمنّاو الناس هاذوما يطالبو بحلاّن نداء تونس. كنا نتمنّاو الناس هاذوما يتصدّاو لكريفة. كنا نتمنّاو الناس هاذوما يساهمو في تنمية البلاد. آما لكن يحطو معنتها في بالهم الرابطة الوطنية لحماية الثورة إلّي هي أحببنا أم كرهنا مع حماية حرية التعبير، هي المكسب الوحيد إلّي جابتّو الثورة التونسية، ودفعت الثمن متاعو دماء وجراح الشهداء والأبرياء إلّي نترحّمو عليهم، كما أغتنم هذه الفرصة لأترحم على أرواح شهدائنا البواسل من الجيش الذين لقوا حتفهم في أحداث القصرين.
قلت أنّو انتهى الدرس يا غبي، وكنت أتمنى أنكم تتسلّحو وتتحصنو بالشجاعة وتكمّلو المشوار متاعكم أما لكن عارفين رواحكم أنكم معنتها انتهيتم منذ أعلنتم الاضراب موش اليوم.
حبّيت نقول كلمة للناس هاذوما وأنا بالفعل كأي تونسية أحتفل بانتصار الشعب على جلاده. أحتفل بانتصار الدم، دم الشهداء على السيف.
أنا أحتفل بــ   ارتحنا من اتحاد العباسي إلّي هو امتداد لجراد والبريكي ولّي كلنا نعرفو المسيرة متاعهم.
أنا موظفة في مؤسسة تونسية ونعرف الأدوار القذرة إلّي قاعدين يقوموا بيها النقابات. واحنا حاشا إلّي ما يستحقش لأن الشرفاء موجودين. نحن إذا كان ثمة ناس قاعدة تستفيد في الإدارة التونسية راهم النقابات، ثمة ناس قاعدة تاخذ في أموال ما تستحقهاش راهم النقابات. وأنا في هذا الخصوص عندي قضية مقدّمتها بمعية زملائي في الديوان الوطني للبريد، أكبر قضية متاع رشوة مورطين فيها أعوان النقابة، جماعة مورطين بالفعل ياخذو في فلوس وجماعة ساكتين.
هاذاية معنتها حبّيت ولا مجال توّة بالنسبة لينا اتحاد العباسي والبريكي وجراد وزمرتهم انتهت.
نرجع للرابطة الوطنية لحماية الثورة إلّي حتى على افتراض أنّو أخطأت الحكومة اليوم في حقها خذات قرار ما عندهاش الحق باش تاخذو، لأننا كلنا نعرفو أن مجال حل المنظمات والجمعيات هو القضاء.
نحن اليوم هذا انتصار زاده كيفكيف جديد. الانتصار إلّي ربما ما انتبهلوش العباسي وإلّي حقو مالنهار الأول خذاه أنّو الشرعية إلّي أعطاها الشعب لرابطات حماية الثورة، وهنا راو نقولو رابطات حماية الثورة هي فصائل عديدة ومتعددة. ولو أنكم تشوفو على الفايسبوك آش يجيوني من ميساجات من ناس ثمة شكون يحب ينتمي للرابطة الوطنية لحماية الثورة، ناس تحب تسأل على رجال الثورة بالكرم، ناس أخرى تحب تسأل على اللجنة الشعبية للرابطة الشعبية لحماية الثورة إلّي تشكلت في ها الأيام هاذية وعديد الفعاليات الأخرى إلّي أنا بيدي يمكن ما زلت ما نعرفهاش.
قلنا نحن اليوم قدام هالانتصار هاذايا للرابطات إلّي اليوم الشعب أعطاها تفويض بالفعل. المسيرات إلّي خرجت يا عباسي ما خرجتش تأييد ليك. المسيرات إلّي خرجت من تونس لبنقردان وما زالت بشتخرج كلها بصوت واحد «لا لحل الرابطات» على  الجميع بمختلف أصنافها. نحن قلنا الشعب فوضنا، والشعب هاذايا إلّي فوضنا سنقتص له. سنقتص له بالالتجاء للقضاء. ونقدمو القضايا في كل من تجرأ على الرابطة وعلى أعضائها. وعصام الشابي الحقود نقلّو كلامك وسهامك لسيدك محمد دعداع عضو المكتب التنفيذي واتهامه بالقتل والقاتل ماهيش باش تتعدى بلاش. هذا اتهام بالقتل على المباشر. على كل نحن القائمة موجودة. لدينا أكثر من 200 محامي متطوع. والقائمة بفضل حملتكم على الرابطة، بالفعل عرّفتو بنا العباد. عرّفتو بالرابطة العباد، عملتولنا شهرة. عملتولنا، نحن لا محالة الحمد لله عندنا إسم، لكن زدتو انتوما ما ننكروش أنكم عطيتونا امتداد حتى على مستوى وطني والصحافة  الأجنبية إلّي قاعدة تتصل بنا تحب تعرف شنوّة ها الرابطات هاذيّة وكينونتها إزاء الصورة المشوهة معنتها التوانسة يحبّو يشوهونا..و الأجانب يحبوا يعرفونا يحبوا يكتشفونا. يا إمّا نطلعوا بالحق مشوهين وإلاّ نطلعوا والحمد لله أسياد وبإذن الله أسياد، أسيادكم انتوما. نحن أسياد كل من تجرأ على الرابطة.
هذيّة رسالة حبيت نقولها من غير ما ننسى وسائل الإعلام، وسائل الإعلام إلّي تجي وتحكي على متهم وتحط تبيع وتشري فيه دون أن تستدعي المتهم. هذيّة أساليب بن علي. تعلتهم العديد من وسائل الإعلام وقتلّي اتصلوا بنا أنه راو علينا ضغوطات من الاتحاد كما من بعض الأحزاب إلّي تمول فيها. وأنا نعتقد آناهو ما قالوش الحزب، لكن أنا نقول من جهة الفلوس نداء تونس ومن جهة البلطجة الجبهة الشعبية، باش ما نحضروكمش. نحن ماناش مستحقين باش نحضروا باش وانتوما تعرفو. في فترة ما نحن كنا رافضين. واسألوه معنتها يعرف هنا موش لازم باش نذكر الأسامي. عديد الإذاعات يعرفو إلّي نحن كنا نرفضو الظهور. ولكن اليوم الشعب اختار رابطات حماية الثورة، والشعب قرر إزاحة الاتحاد العام التونسي للشغل في النسخة متاع العباسي وشكري صبّة وعصام الشابي وهاك الزمرة عدوّة الثورة. نحن نقولو يا إعلام يا إما باش تلتحم بالشعب وتواكب متطلبات الثورة وتكون عالأقل في مستوى المسؤولية نهارة إلّي تجي تتهم شخص وإلاّ تتهم منظمة ولاّ تكون حاضر وردّ بالك ثم ردّ بالك تخضع إلى الذين ظلموا هاذوما ناس وقتلّي إنت تخضعلهم نهار آخر راو موش باش يدافعو عليك لأنهم هوما على زوال. كيما اليوم سايي الشعب خذا قرار بإزالة اتحاد العباسي وسيتم بالفعل، الكلمة إلّي ما تحبوهاش إنتوما وأنا ما كنتش نستعملها، تطهير سيتم بالفعل تطهير الاتحاد العام التونسي للشغل وسيرجع إلى الدور متاعو الحقيقي بقرار شعبي وبإرادة شعبية بالشرفاء إلّي فيه. ونحن نوجّهو رسالة مساندة نوجّهو رسالة شكر إلى الأخ الأسعد العبيدي رئيس الجبهة للإصلاح متاع الاتحاد إصلاح المسار في الاتحاد العام التونسي للشغل.
قلنا اليوم رسالتنا اليوم إلى العباسي انتهى الدرس يا غبي.
رسالتنا إلى كل من نال من الرابطة الوطنية لحماية الثورة ومن أعضائها القضاء بيننا.
رسالتنا إلى الشعب إلّي فوضنا أمره، نعرف ماهيش باش تعجبكم الكلمة باش تقولو وقتاش كيما قلتو انتوما من أنتم؟ لكن الشعب فوضنا أمره. إن شاء الله نكونو عند حسن الظن وإن شاء الله نكونو قدّ المسؤولية. وحتى لو كان تحلت الرابطات بقرار غير مسؤول وغير قانوني من قبل الحكومة، معنتها راهو زايد. معنتها الرابطات خدمت قبل من غير الانضمام إلى جمعية وحبينا نقنّنوا المسألة. وفي صورة ما إذا صار المحظور كنّا سنبقى.
هاذم رسالات عندي برشة كلام حبيت نقولو، لكن نكتفي بهذا الحدّ.
وإلى لقاء حتى استكمال أهداف الثورة، والسلام عليكم ورحمة الله.

لمشاهدة الفيديو يرجى استخدام الرابط التالي:


المصدر: جريدة "الصحافة اليوم"، العدد الصادر يوم الأحد 16 ديسمبر 2012